مكي يحذر من أخرة الشقاوة في "قرن غزال"



فاجأ النجم احمد مكي جمهوره بأغنية جديدة يخاطب فيها المهمشين من الطبقات التي تعتقد أن السلاح هو القوة التي تحميهم وكعادته يحاول مكي توصيل رسالته باستخدام مفردات تناسب الجمهور المستهدف له من الشباب رغم ان كل اعماله تصل لكل الاعمار إلا انه يحرص دائما علي مخاطبة الشباب من خلال أغنياته وتوعيتهم من مخاطر قد تدمر حياتهم ورغم ان مكي اشتهر بتقديمه لأغنيات “الراب” الذي يقول عنه ان “أصله عربي” وهو عنوان البومه الاول وان ما يقدمه من موسيقي قريب جدا لأذهان الجمهور.

بأغنيته الجديدة “قرن غزال اخر الشقاوة ” يتمم مكي ثلاثية اغنياته التي تدخل في اطار “الاغاني القصصية ” تلك التي تحمل قصة مغناه مكتملة لها بداية ووسط ونهاية مثلما قدم من دراما عالية في اغنيتيه “ايام زمان “و”قطر الحياة” التي تحكي قصة كاملة لسقط شاب قي طريق الادمان وكيف كانت نهايته بالموت.


وفي اغنيته الدرامية الثالثة يستآنف "القصة المغناه" الذي يحكي فيها على لسان "مطواة قرن غزال" كيف ظن شاب فقير انها سلاحه الذي يحميه ويستطيع ان يصبح ثري عن طريقها ثم يستغني عنها لانه صعد لاستخدام اسلحة اليه مع تطور نشاطه الاجرامي ويتخلي عنها ولكن يمر بمراحل تنتهي به للموت علي يد الشرطة ولم ينفعه سلاحه الالي ولا حتي مطوته الفقيرة..

الاغنية استخدم فيها مكي مصطلحات يعرفها "الاشقياء " الذين يستخدمون "المطواه"مثل انواع المخدرات او الاسلحة وخاصة المطواة الشهيرة ب”الخوجة” .

استعان مكي بصوت شعبي ناجح وهو صوت محمود الليثي والذي تعايش مع حالة الاغنية ليخرج باحساس مختلف عما يقدمه عادة لجمهوره وعبر باسلوب الموال عن معاني الكلمات التي خرجت بشجن يناسب الحالة القصصية لها ويختتم مكي الاغنية بمثل شعبي يردده البعض "اخر الشقاوة يا موت يا عيش وحلاوة "

قرن غزال اغنية من كلمات احمد مكي والكورس الذي غناه محمود الليثي للشاعر الغنائي محمد البوغه.. رسومات اسلام فكري وموسيقي شادي السعيد وهو نفس الملحن الذي قدم اغنيتي "ايام زمان وقطر الحياه " وبرع شادي في لحن قرن غزال بتنويع النغمات الموسيقية والانتقال مابين الصوفي والشرقي الممزوج بالرتم الغربي وهذا ما يميز اغلب أغنيات مكي مثل "وقفة ناصية زمان" و"متحاولش تبقي حد تاني غير نفسك" وقطر الحياه "وغيرها.

الاغنية القصة او "القصة المغناه" ليست لونا جديدا علي الغناء المصري بل سبق وان قدمها عمالقة الغناء واشهرهم عبد الحليم حافظ في اغنية "فاتت جنبنا "و"قارئة الفنجان" وغيرها وكذلك شادية في اغنية "مين قالك تسكن في حارتنا " و" اقوي من الزمان " وبرع في هذا اللون ايضا المطربين الشعبيين منهم عدوية وحسن الاسمر ورمضان البرنس وطارق الشيخ.


الجدير ان هذه الاغنية ضمن سلسة من الاغنيات الجديدة الذي يستعد مكي لاصدارها قريبا ضمن الالبوم الجديد وقد تحمس لكلمات الاغنية عند سماعها الفنان التشكيلي اسلام فكري فقام برسم مجموعة من الكادرات المعبرة عن الجو العامة للاغنية واهداها لمكي ليقوم بدوره بوضعها علي "الاوديو" الخاص بالاغنية لتنقل المشاهد للجو العام للاغنية.

جدير بالذكر أن أغنية مكي حققت نسبة مشاهدة تخطت 200 الف مشاهدة بعد ساعات من عرضها.

  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

العراف الاعمى

الشذوذ الجنسى

القنفذ